اعتمد اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2025/2026، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية لهذا العام، حيث تقرر ألا يقل مجموع القبول عن 265 درجة.
مدارس التمريض بالوادي الجديد
ومن المقرر قبول 195 طالبًا وطالبة على مستوى جميع مراكز المحافظة، ضمن دفعة هذا العام، وفقًا للضوابط التي تنظمها مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة.



وفي هذا السياق، أوضح الدكتور شريف صبحي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالوادي الجديد، أنه سيتم فتح باب التقديم اعتبارًا من يوم السبت الموافق 19 يوليو، وحتى الاثنين 28 يوليو الجاري، مشيرًا إلى أن الاختبارات ستُجرى للطلاب الحاصلين على المجموع الأعلى، وذلك حسب احتياج كل مدرسة من المدارس الخمس.
المدارس التي سيتم بها القبول:
مدرسة التمريض بـ مستشفى الخارجة التخصصي
مدرسة التمريض بـ الداخلة
مدرسة التمريض بـ الفرافرة
مدرسة التمريض بـ باريس
مدرسة التمريض بـ بلاط
وأكد “صبحي” أن القبول سيتم وفقًا للترتيب التنازلي للمجموع، مع مراعاة الشروط الصحية والبدنية التي يتم التحقق منها خلال مراحل التقديم والاختبارات، لافتًا إلى أهمية التزام المتقدمين بالمواعيد المحددة للتقديم وعدم تجاوزها.
